أعلن التحالف الدولي الخميس 16 حزيران 2022، أنه اعتقل قيادي بارز في تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش، في عملية إنزال نفذها شمالي سوريا.
وقال التحالف الدولي في بيان نشره على معرفاته الرسمية إن القيادي الذي اعتقله أصبح أحد كبار القيادات في تنظيم “الدولة” بسوريا، وهو خبير صناعة قنابل وميسر عمليات لتنظيم.
وأضاف التحالف أنه خطط للعملية للتقليل من الأضرار بالمدنيين، حيث لم يصب أي مدني بأذى، كما أنه لم يكن هناك أي إصابات في صفوف قوات التحالف الدولي أو طائراته، مشيرا أن العملية كانت ناجحة.
إلى ذلك ذكر مراسل “شبكة تدمر الإخبارية” إن عملية الإنزال التي نفذها التحالف كانت على منزل عائلة شخص يدعى أبو حاتم، وتم اعتقال واقتياد هاني أحمد كردي، دون معرفة المزيد من التفاصيل.
وأشار مصدر عسكري في “الجيش الوطني السوري” لـ “شبكة تدمر الإخبارية” أن فرقة “السلطان مراد” اعتقلت عائلة “أبو حاتم” بأكملها بعد عملية التحالف الدولي، دون توضيح الأسباب أو الجهة التي اقتادوهم إليه.
وكانت السلطات التركية أعلنت أن عناصر شرطة مكافحة الإرهاب والمخابرات اعتقلوا رجلا يعتقدون أنه قاد تنظيم “داعش” منذ مقتل القائد السابق في فبراير/شباط الماضي، فيما أكد التحالف الدولي اعتقال عضو بارز في داعش في عملية نفذت بمدينة إسطنبول، لكن من غير الواضح بعد إن كان هذا الشخص هو أمير التنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.