أعلنت القوات الامريكية اليوم الثلاثاء، عن تمكنها من قتل أحد قادة تنظيم داعش، بعد استهدافه في إحدى بلدات ريف حلب الشمالي، عن طريق طائرة مسيرة.

وأصدرت القيادة المركزية في البنتاغون، بياناً صحفياً على لسان الكولونيل ديف إيستبرن، المتحدث باسمها قال فيه: إن زعيم تنظيم “الدولة” ماهر العقال قتل أثناء ركوبه دراجة نارية، في قرية خالطان بناحية جنديرس في ريف عفرين شمال سوريا، كما أصيب أحد مساعديه بجروح خطيرة.

واضاف البيان، أن “العقال” يعتبر أحد أهم قادة داعش الخمسة الكبار، وأن إبعاد قادة داعش هؤلاء سيعطل قدرة التنظيم، على القيام بالمزيد من التآمر وتنفيذ الهجمات.

وقالت مصادرة محلية لـ “شبكة تدمر الإخبارية” إن طائرة مسيرة مجهولة الهوية، استهدفت دراجة نارية يستقلها شخصان، أدت إلى مقتل أحدهم على الفور فيما قتل الشخص الآخر متأثرا بجراحه التي أصيب بها.

وفي وقت سابق من شهر شباط/فبراير الماضي أعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” عن مقتل القائد الثاني للتنظيم “أبو إبراهيم القرشي” بعد عملية إنزال جوي قامت بها القوات الأمريكية استهدفت من خلالها منزلاً مدنياً في قرية أطمة شمالي محافظة إدلب شمال سوريا.
كما نفذت القوات الأمريكية عملية مشابهة نهاية العام 2019 انتهت بمقتل زعيم التنظيم الأول “ابو بكر البغدادي” في قرية باريشا شمال إدلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.