خاصة شبكة تدمر الإخبارية

رصدت عدسة شبكة تدمر الإخبارية اليوم الاثنين، وصول 14 مروحية عسكرية روسية  من قاعدة حميميم في الساحل السوري إلى مطار تدمر العسكري في ريف حمص الشرقي، بهدف تنفيذ حملة تمشيط ضد خلايا داعش في البادية السورية وطريق دير الزور تدمر بشكل خاص.

وبحسب مراسل شبكة تدمر الإخبارية، فإن القوات الروسية ستعمل على إدارة غرفة العمليات بشكل مباشر وتقديم الإسناد الجوي لقوات النظام ومليشيا الفيلق الخامس والدفاع الوطني التي تتحرك على الأرض بقيادة روسية مباشرة.

وأكد مصدر عسكري من مليشيا الفيلق الخامس لمراسلنا، أن الحملة ستبدأ بالتمشيط الجوي بمحيط طريق دير الزور تدمر ومناطق متفرقة من بادية ريف حمص الشرقي خلال الأسبوع الجاري، ومن ثم تبدأ القوات البرية بالتحرك بإشراف روسي مباشر.

ولفت المصدر إلى وصول تعزيزات عسكرية من بادية حماة والرقة ودير الزور منذ منتصف شهر شباط الجاري إلى نقاط الفيلق الخامس والدفاع الوطني في مطار تدمر من جهة ومحيط المدينة من جهة أخرى للمشاركة في هذه الحملة التي تقودها الشرطة العسكرية الروسية بشكل مباشر، وتضم التعزيزات عناصر بعتادهم الميدانية وسيارات دفع رباعية.

وشهدت منطقة تدمر ومحيطها منذ صباح اليوم تحليقا مكثفا للطيران الحربي الروسي برفقة طيران الاستطلاع  على علو منخفض، وصولا إلى عمق البادية السورية.

ويعتبر طريق دير الزور تدمر من الطرق الرئيسية الاستراتيجية التي تستخدمها القوات الروسية والمليشيات التابعة لها بالتنقل من دمشق نحو تدمر وصولاً إلى دير الزور، لنقل الإمدادات العسكرية للمنطقة الشرقية والبادية السورية على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.