خاص شبكة تدمر الإخبارية-دمشق

حادث مؤسف هز العاصمة دمشق، يوم أمس الثلاثاء، بعد اندلاع حريق كبير في مول لاميرادا في شارع الحمراء وسط العاصمة دمشق، توفي على أثره 11 شخصاً وأصيب 7 آخرون.

وذكرت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، أنه في حوالي الساعة الثالثة صباحا، ورد إبلاغ إلى منظومة الإسعاف المركزية في وزارة الصحة من قبل نقطة الإسعاف في ساحة السبع بحرات عن نشوب حريق في بناء مول لاميرادا في شارع الحمراء.

وأضافت بأنه “تمت الاستجابة بشكل فوري وإرسال 6 سيارات من منظومة الإسعاف والطوارئ لتقديم المساعدات الطبية اللازمة، وتم نقل 7 أشخاص إلى مشافٍ قريبة لتقديم الخدمات العلاجية اللازمة، وانتشال 11 ضحية”.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن رئيس قسم الإسعاف في مشفى المجتهد محمد أبو الريش قوله:”إن المشفى استقبل 7 جثث متفحمة، لم يتم التعرف عليها وتم نقلها مباشرة إلى البرادات لعرضها على الطب الشرعي وإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد هوية الضحايا”

فيما قال مدير فوج الدفاع المدني بدمشق: ” إن سبب الحريق هو ماس كهربائي نتيجة حمولة زائدة على المولدات التي تعمل والمتوفين هم من عمال المول والحراسة المناوبين هناك”.

والمعلومات تشير إلى أن المبنى تضرر بشكل كامل والخسائر تقدر بالمليارات الليرات السورية. ويتكون مول لاميرادا من 6 طوابق يحتوي على مطاعم وأثاث منزلي وألبسة ومحلات تجميل وألعاب أطفال، ويقع في شارع الحمرا الذي يعتبر من أهم الأسواق التجارية في مدينة دمشق.

بينما قال صاحب إحدى المحال التجارية يدعى أسامة لشبكة تدمر الإخبارية: “أن هناك أخبار على أن طاقم العمال في المطعم قد نسوا الغاز وأن الحريق سببه الإهمال”.

ووثق مراسل شبكة تدمر الإخبارية أسماء الأشخاص الذين قضوا في حريق مول اللاميرادا في شارع الحمراء بدمشق 

وهم: (سامر زياد البلخي-بشار البلخي-محمد عدنان برغش-بلال قاسم أبو سمره- أحمد كمال عبد المنعم الصيص-شابين من عائلة حجازي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.