عادت حركة السير على اوتوستراد دمشق- السويداء مساء اليوم الخميس، بعد اجتماع محافظ السويداء نمير مخلوف، مع ممثلين عن المحتجين الذين قطعوا الطريق الدولي، وتقديم وعود لهم ببيع الخبز على السعر المدعوم لجميع المواطنين.

وبحسب شبكة السويداء 24 فإن محافظ السويداء طلب لقاء ممثلين عن مجموعة “قوات الفهد” الفصيل المسلح الذي قطع الاوتستراد برفقة بعض المدنيين قرب جسر مردك، كما استدعى مدير الأفران للاجتماع، طالباً منه التعميم على جميع الأفران ببيع الخبز بالسعر المدعوم لجميع المواطنين ريثما يصدر قرار بشأن الخبز، حيث وافق الأهالي على فتح طريق دمشق السويداء، محذرين من إعادة قطعه في حال لم يتم التراجع عن القرار.

 وصباح اليوم الخميس شهدت محافظة السويداء احتجاجات نفذها عشرات المدنيين من أهالي بلدات نمرة، وشهبا وبعض القرى المجاورة قطعوا خلالها طريق شهبا – نمرة، احتجاجًا على قرار رفع الدعم، بالتزامن مع إحراق محتجين آخرين للإطارات على اوتستراد  دمشق- السويداء.

وقالت شبكة السويداء 24 المحلية، إن حالة استياء عامة تشهدها محافظة السويداء إثر قرار النظام السوري الأخير الذي رفع الدعم عن آلاف العائلات السورية، والتي تحولت إلى احتجاجات في مختلف مناطق المحافظة.

الاحتجاجات شاركت بها مجموعات من الفصائل العسكرية المحلية منذ ساعات الصباح الأولى، إذ قطعت مجموعة “قوات الفهد” وبعض المدنيين اوتستراد دمشق- السويداء قرب جسر مردك بالإطارات المشتعلة ضمن سلسلة الاحتجاجات بحسب الشبكة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.