قتل أربعة مدنيين وأصيب آخرون اليوم الأربعاء، بقصف مدفعي لقوات النظام السوري استهدف سوقاً للمحروقات قرب بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي.

وقال الدفاع المدني على معرفاته الرسمية،  إن قوات النظام السوري استهدفت بأكثر من 4 قذائف سوقاً للمحروقات ومنازل بالقرب منه في منطقة حزرة الواقعة بين بلدة ترمانين ومدينة الدانا شمالي، ما أدى لمقتل 4 مدنيين وإصابة 2 آخرين، والضحايا هم عمال في سوق المحروقات ومن القاطنين في المنازل المجاورة.

وأضاف الدفاع المدني أن القصف على سوق المحروقات أدى إلى اندلاع حرائق كبيرة في المكان تمكنت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري من إخمادها بعد عمل استمر لأكثر من 4 ساعات متواصلة بمشاركة 10 فرق إطفاء.

ولفت الدفاع المدني إلى أنه استجاب منذ بداية العام الحالي حتى يوم أمس الثلاثاء 15 شباط لأكثر من 85 هجوماً جوياً ومدفعياً أدت تلك الهجمات لمقتل 40 شخصاً، وإصابة 87 شخصاً آخر.

وكثّفت قوات النظام وروسيا خلال الفترة الماضية استهداف المرافق الحيوية والخدمية، إذ استهدفت بغارات جوية روسية في 2 كانون الثاني من العام الحالي محطة مياه العرشاني في مدينة إدلب ودمرت أجزاء كبيرة منها، كما تعرضت مزارع تربية الدواجن لقصف روسي مباشر ومتكرر، وتعرضت 8 مزارع لتربية الدواجن خلال الأشهر الثلاثة الماضية لهجمات جوية روسية خلفت تلك الهجمات 8 قتلى من المدنيين و11 مصاباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.