أفاد مراسل شبكة تدمر الإخبارية في مخيم الركبان على الحدود السورية العراقية الأردنية بفقدان أغلب المواد الغذائية من المحلات التجارية.

وأوضح المراسل أن بعض المواد التموينية المتوفرة في المخيم تضاعف ثمنها بسبب حصار قوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية،  حيث وصل سعر كيلو غرام الطحين 4000 ليرة سورية، والسكر 4500 ليرة سورية، ولتر الزيت 20 ألف ليرة سورية، وكيلو غرام الرز وصل إلى 4500 ليرة سورية إن وجد، والبرغل 8500 ليرة سورية، في حين لا يوجد خضار ولا فاكهة في المخيم.

ويعاني قاطنو مخيم الركبان الذي تأسس عام 2014 ويقع في منطقة حدودية فاصلة بين سوريا والأردن، ويؤوي نحو ثمانية آلاف نازحاً جلهم نساء وأطفال، من أوضاع إنسانية صعبة بسبب الحصار المفروض من قبل النظام السوري والمليشيات الإيرانية والروسية على المخيم من جهة، ومنع الجانب الأردني إدخال قافلات إنسانية وأممية للمخيم من جهة ثانية.

وبدأت أوضاع العالقين في المخيم بالتدهور خصوصاً منذ إعلان الأردن منتصف 2016 حدوده مع سوريا والعراق منطقة عسكرية مغلقة، وزاد الوضع سوءاً مع تفشي وباء كوفيد-19 وإغلاق الأردن حدوده تماماً، حيث نفذ أهالي المخيم اعتصاما مفتوحاً منذ شهر 12-2021 احتجاجاً على الأوضاع المعيشية مطالبين الأمم المتحدة والتحالف الدولي بفك الحصار عنهم وإدخال المساعدات الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *