سلمت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) للقوات العراقية عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، كانت اعتقلتهم خلال المعارك شمال شرقي سوريا.
وقالت الأجهزة الأمنية العراقية في بيان، أن “قسد” سلمت القوات العراقية 50 عنصرا من “داعش” للقوات العراقية من معبر “ربيعة” على الحدود السورية – العراقية.
وأضافت “الأجهزة الأمنية” أن عناصر “داعش” سيخضعون للاستجواب والتحقيق من قبل أجهزة المخابرات التابعة لوزارة الداخلية، التي ستتخذ جميع الإجراءات القضائية اللازمة، حيث تصل عقوبة الانضمام لـ “داعش” إلى الإعدام بموجب قوانين مكافحة الإرهاب.
وما يزال حوالي 3500 معتقل عراقي لا يزالون في السجون “قصد”، إضافة إلى 30.000 عراقي آخر منهم 20.000 طفل في مخيم الهول للنازحين في سوريا، حسب ما نقلت “أ ف ب” عن مسؤول عسكري عراقي.
وسبق أن سلمت “قسد” عشرات العناصر إلى العراق في عملية مختلفة، كما تسلم بشكل متكرر عوائل وأطفال عناصر أجانب إلى دولة أوروبية، كان أخرها تسليم “قسد” طفلين للنمسا.
وطالبت “قسد” في عدة مناسبات الدول الأوربية لاستلام عناصر “داعش” وفق الدول التي جاؤوا منها، محذرة من المخاطر الأمنية المشددة لاحتجاز الآلاف من سجناء “داعش” في شمال شرقي سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.