لليوم الثالث على التوالي، توقف عمل الفرن في مخيم الركبان على الحدود السوري الأردنية، جراء عدم توفر مادة الطحين بسبب الحصار المفروض على المخيم من قبل قوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية.

وقال مراسل شبكة تدمر الإخبارية، إن قوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية حاصرت المخيم بشكل كامل، وقطعت طريق التهريب منذ 10 أيام.

وأوضح المراسل أن مادة الطحين نفذت في المخيم ما أدى إلى توقف الفرن عن العمل، كذلك نفذت الأدوية والمواد الغذائية والتموينية من الأسواق.

 اقرأ أيضاً… مخيم الركبان.. واقع معيشي مأساوي فاقمه الحصار والجفاف وسط غياب للمساعدات الإنسانية

ويعاني قاطنو مخيم الركبان الذي تأسس عام 2014 ويقع في منطقة حدودية فاصلة بين سوريا والأردن، ويؤوي نحو ثمانية آلاف نازحاً جلهم نساء وأطفال، من أوضاع إنسانية صعبة بسبب الحصار المفروض من قبل النظام السوري والمليشيات الإيرانية والروسية على المخيم من جهة، ومنع الجانب الأردني إدخال قافلات إنسانية وأممية للمخيم من جهة ثانية.

اقرأ أيضاً… مخيم الركبان.. مصادر خاصة تكشف لشبكة تدمر أسعار بعض السلع في مخيم الركبان وتؤكد عدم دخول المساعدات إليه

وبدأت أوضاع العالقين في المخيم بالتدهور خصوصاً منذ إعلان الأردن منتصف 2016 حدوده مع سوريا والعراق منطقة عسكرية مغلقة، وزاد الوضع سوءاً مع تفشي وباء كوفيد-19 وإغلاق الأردن حدوده تماماً، حيث نفذ أهالي المخيم اعتصاما مفتوحاً منذ شهر 12-2021 احتجاجاً على الأوضاع المعيشية مطالبين الأمم المتحدة والتحالف الدولي بفك الحصار عنهم وإدخال المساعدات الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *