قال مراسل شبكة تدمر الإخبارية، إن القذائف الصاروخية التي استهدفت قاعدة حقل العمر النفطي بعد منتصف ليل الأربعاء-الخميس، مصدرها مواقع تابعة لمليشيات أبو الفضل العباس على شاطئ نهر الفرات بمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وأوضح المراسل أن القذائف انطلقت من منطقة حويجة الطيبة بأطراف مدينة الميادين المقابلة لبلدة ذيبان، حيث تمتلك مليشيات أبو الفضل العباس المدعومة من قبل مليشيات الحرس الثوري الإيراني نقاطاً على الشريط النهري تحت مسمى ( بدر 11 وبدر 12 وبدر 13 وبدر 14)، مضيفاً أن النظام السوري عمد إلى قطع خدمة الانترنت عن منطقة الميادين بعد الهجوم مباشرة.

ولفت المراسل إلى أن بلدة ذيبان الواقعة شرق نهر الفرات والتي تتواجد فيها قاعدة التحالف الدولي، تعرضت لهجوم مسلح من قبل خلايا تابعة لقوات النظام السوري، حيث استهدف مسلحون من خلايا النظام السوري حاجز المؤسسة التابع لقوات سوريا الديمقراطية، وقاموا برفع علم النظام على عمود للكهرباء.

وصباح اليوم الخميس أعلن التحالف الدولي، إصابة جنديَين أميركيين في هجوم غير مباشر على “القرية الخضراء” قرب دير الزور، في إشارة إلى القاعدة العسكرية في حقل العمر النفطي في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.