نشرت مصادر إعلامية موالية للنظام السوري صوراً ومقاطع فيديو للقصف الجوي الإسرائيلي الذي استهدف ‏مواقع للمليشيات الإيرانية وقوات النظام السوري في محيط مدينة مصياف ونقاط في معامل الزاوي ونقطة في قرية السويدي بريف حماة الغربي.

وشاركت قناة الإخبارية السورية عبر قناتها في تيليجرام تسجيلاً مصوراً يظهر أعمدة دخان، قالت إنها من آثار القصف الإسرائيلي الذي استهدف المنطقة الوسطى.

فيما شارك الحساب المتخصص برصد الغارات الجوية الإسرائيلية على مناطق سورية “SAM Syria” عبر “تويتر”، صوراً تظهر أعمدة الدخان المتصاعدة من مواقع قال إنها استهدفت سابقاً.

ومساء السبت أعلن مصدر عسكري في قوات النظام السوري أن الدفاع الجوي تصدى لأهداف جوية إسرائيلية في سماء مصياف بريف حماة الغربي.

ونقلت وسائل إعلام النظام عن المصدر قوله إنه “حوالي الساعة 6،45 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال لبنان مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

من جهتها نقلت وسائل إعلام عبرية عن مصادر قولها إن القصف هو الأول من نوعه منذ نحو ستة أشهر يتم في وضح النهار، وأن القصف استهدف مصنعاً لتطوير الصواريخ تابعاً لميليشيات “حزب الله اللبناني”، مشيرة إلى أن هذه العملية هي الأولى في عهد قائد القوات الجوية الإسرائيلية الجديد اللواء تومر بار.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.