خاص شبكة تدمر الإخبارية

أفاد مراسل شبكة تدمر الإخبارية، بوصول وفد من اللواء الثامن المدعوم روسياً إلى مدينة تدمر بريف حمص الشرقي خلال الساعات الفائتة.

وأوضح مراسل الشبكة، أن عدداً من قياديين اللواء الثامن وصلوا إلى مدينة تدمر، بمهمة استطلاعية للكشف عن مناطق هامة واستراتيجية للتموضع فيها خلال الأيام القليلة القادمة، بعد صدور أوامر من الجانب الروسي بالتموضع ضمن المدينة وريفها القريب.

ولفت المراسل نقلاً عن مصدر مقرب من الفيلق، إلى أن الفيلق الثامن يعتزم نشر عناصر ضمن مدينة تدمر وريفها، بعد إدراك القوات الروسية حجم النفوذ الإيراني في المنطقة، وسيطرتها على مناطق هامة عبر مليشيات محلية جندتها إيران ودعمتها بالسلاح.

وتشكل اللواء الثامن في يوليو تموز 2018 بقيادة أحمد العودة، قائد ما كان يسمى “فرقة شباب السنة” التابعة للجيش الحر، بعد سيطرة النظام السوري على محافظة درعا، ويضم نحو 1600 عنصر، معظمهم عناصر سابقون في فصائل الجيش الحر. 

وغادر العودة محافظة درعا في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، إلى الأردن عبر معبر نصيب الحدودي، مع وصول عملية التسوية وتسليم السلاح إلى مناطق نفوذه شرق درعا، والتي استثنت مركز قيادة اللواء في مدينة بصرى الشام وبلدة معربة، ليطل في نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني بصور من روسيا من دون توضيح سبب وجوده هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.