وزعت مديرية صحة دير الزور التابعة للنظام لقاحات شلل الأطفال على عوائل عناصر المليشيات التابعة لقوات النظام ومنحتهم الأولية من خلال فرق جوالة بريف دير الزور الغربي، اليوم الجمعة 11 آذار. 

 

وقالت مصادر أهلية لشبكة تدمر الإخبارية، إن 400 جرعة لقاح شلل الأطفال وصلت إلى بلدات التبني والمسرب غربي دير الزور ومعدان عتيق شرقي الرقة، لتوزيعها على المنطقة من خلال فرق طبية تمريضية جوالة.

 

وأكدت المصادر أنه جرى منح الأولويات لعوائل وأطفال المليشيات الإيرانية والروسية التي تنشط في المنطقة وجعلهم من أوائل المستفيدين من توزيع اللقاحات، مضيفة أن دورية لقوات النظام رافقت سيارات منح اللقاحات ببلدة التبني والمسرب غرب دير الزور خلال منح اللقاحات لأطفال عناصر المليشيات التابعة لقوات النظام وإيران وروسيا ومن ثم يجري منحها للأهالي المدنيين.

 

ولفتت مصادر مطلعة من فريق التوزيع لشبكة تدمر الإخبارية أن عدد الجرعات يشكل 30 بالمئة فقط من احتياجات المنطقة وسيذهب منها 10 بالمئة لأطفال وذوي عناصر المليشيات.

 

وأضافت المصادر أنه جرى إجبار الفرق الطبية على منح الأولوية لأطفال العناصر وذوي القتلى، حيث فُرض على الفرق القيام بذلك من قبل القيادات الميدانية التابعة لمليشيا الدفاع الوطني المدعوم من روسيا ومليشيا حزب الله المدعوم من قبل الحرس الثوري الإيراني.

 

وأشارت المصادر إلى أن عمليات التوزيع بدأت عبر جولة في بلدتي التبني والمسرب وبلدة معدان عتيق بهدف التفرغ في بقية أيام الأسبوع لتوزيع ما تبقى على الأهالي عبر المناداة في المساجد.

 

خاص شبكة تدمر الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.